يُعلن النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار، عن إطلاق جائزته للأعمال الصحفية والإعلامية المتميزة والمتسقة مع معايير "دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين"، الذي أصدره في العام ٢٠١٥.

يمنح "النادي الإعلامي" للمرة الأولى في مسيرته جوائز للفائزين في المسابقة التي يجريها، لاختيار ثلاثة من الصحفيين والإعلاميين، الذين استفادوا من الدورات التدريبية، التي نظمها في الفترة ٢٠١٥- ٢٠١٧، بناء على قدرتهم على إنتاج موضوعات صحفية وإعلامية ملتزمة بأسس العمل الصحفي، ومتوافقة مع المعارف والمهارات والقيم التي يتناولها الدليل.

ويدعو النادي الصحفيين والإعلاميين الذين حضروا دورات تدريب "دليل الإرشادات التحريرية"، إلى الاشتراك في المسابقة، عبر إرسال أفضل الأعمال التي أنجزوها بعد حضورهم التدريبات.

سيكون بوسع الراغبين في المشاركة بالمسابقة إرسال أعمالهم اعتباراً من يوم ٢٠ إبريل، وحتى غلق باب الترشح في يوم ٢٠ مايو ٢٠١٧.

ستقوم لجنة، تضم عدداً من كبار الصحفيين والأكاديميين والخبراء، بمراجعة كافة الموضوعات المرشحة، لاختيار أفضلها، وإعلان أسماء الفائزين، في حفل مميز يقام في شهر يوليو ٢٠١٧

الجائزة عبارة عن كومبيوتر لوحي ورحلة إلى الدنمارك، لزيارة أهم المواقع الصحفية والإعلامية، بالإضافة شهادة عن الفوز بالجائزة موقعة من مسؤولي المعهد وأعضاء لجنة التحكيم.

يقتصر حق التقديم لنيل الجائزة لعام ٢٠١٧ والحصول عليها على الصحفيين والإعلاميين الذين خضعوا للتدريبات التي أجراها النادي الإعلامي على دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين منذ بدء سلسلة التدريبات في نوفمبر ٢٠١٥ حتى وقتنا الحالي

يمكن أن يتقدم أى مرشح بأعمال تم نشرها في وسائل إعلام مصرية فقط سواء كانت مطبوعة أو إليكترونية أو مرئية أو مسموعة ويحق لكل مرشح أن يتقدم بأكثر من عمل، على آلا يزيد عدد الأعمال المتقدم بها عن ثلاثة، وللجنة التحكيم أن تتخير موضوعًا واحدًا منها، لتقييم مشاركته على أساسه.

يقوم المشارك بإرسال الأعمال التي يرغب في المنافسة بها للفوز بالجائزة على عنوان النادي الإعلامي award@dedi.org.eg مرفقاً بها وسائل الاتصال الخاصة به، ويقوم النادي بتأكيد استلامه الأعمال المرشحة عبر رسالة بالبريد الإليكتروني يوجهها لكل مرشح، يقدم المرشح عمله للمنظمين مطبوعاً على النحو الذي نشر عليه، أو مسجلاً على أسطوانة مدمجة CD أو عبر "رابط" Link ، إذا كان عملاً مسموعاً و/أو مرئياً أو إلكترونياً، ويرفقه بسيرة ذاتية مختصرة، وصورة شخصية، وتاريخ حضوره دورة النادي الإعلامي، واسم الوسيلة التي حضر من خلالها التدريب، واسم الوسيلة التي نشر فيها عمله، في حال كانت مختلفة.

يمكن للمتقدمين لنيل الجائزة أن تكون أعمالهم قصصًا إخبارية أو تقارير أو مقابلات صحفية أو مقابلات تليفزيونية أو مقابلات إذاعية أو تقارير فيديو أو تقارير تليفزيونية أو تحقيقات استقصائية.

إذا تبين للجنة التحكيم، وللنادي الإعلامي، أن أحد الأعمال الفائزة بالجائزة انطوى على أي مخالفة مخلة بالشرف أو بقيم العمل الصحفي الرشيد، استناداً إلى مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية، يحق للجنة سحب الجائزة. وفي هذه الحالة تقوم لجنة التحكيم منح الجائزة للمرشح التالي في الترتيب للمرشح المسحوبة منه الجائزة.